5 Tips about إدارة الموارد البشرية الحديثة You Can Use Today

Wiki Article



ووفقا لهذا الرأي، فإن كل وظيفة في عملية إدارة الموارد البشرية لها عناصرها الاستراتيجية.

للبقاء في صدارة المنافسين، ستبحث المنظمة باستمرار عن طرق للحصول على ميزة على الآخرين. اليوم، تتنافس المنظمات على منتجات أو أسواق أقل وأكثر على الأشخاص.

توفر إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية منظورًا حول كيفية معالجة القضايا الحاسمة أو عوامل النجاح المتعلقة بالأشخاص، واتخاذ القرارات الإستراتيجية التي لها تأثير كبير وطويل المدى على سلوك المنظمة ونجاحها.

وطبقاً لهذه الأخيرة، فإن " الموارد البشرية في بعض الأحيان هي التي تدير الرواتب وفوائد الموظفين، وعلى الرغم من أن الأنشطة والكثير الكثير يُمَوَّل بمصادر خارجية. لكن الموارد البشرية تلعب دورا استرتايجيا أكبر. أخيرا، تشارك الموارد البشرية أيضا في إنهاء خدمات الموظفين بما في ذلك الاستقالات، والفصل المتعلق بسوء الأداء وزيادة الموظفين.

الأنظمة القائمة على سياسة التوظيف واستراتيجية القوى العاملة تفاصيل إضافية وغالباً ما تكون مدعومة بـ "فلسفة".

وتمثل الشهادة اعتمادًا دوليًا في إثبات خبرات حائزها والتأكيد على تسلحه بالمهارات المتعمقة في الموارد البشرية، مما يعزز من فرص الترقي الوظيفي ويفتح آفاق عالمية لحامل الشهادة. 

هناك حاجة إلى العديد من العمليات لتعزيز الخبرة الإدارية لوحدات الموارد البشرية. الأول يركز على:

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

توفر هذه الدورة الحديثة لإدارة الموارد البشرية أساساً متيناً في إدارة الموارد البشرية. ويغطي المجالات الوظيفية المختلفة التي تشمل مجال إدارة الموارد البشرية، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، والتوظيف والاختيار، والتعويضات والفوائد، وتقييم الأداء والتدريب والتطوير.

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية الأمانة التنفيذية

• اكتساب فهم أفضل لقضايا الأفراد والموارد البشرية التي تواجه المنظمات اليوم

يتم تنفيذ مبادرات التغيير السريعة والمرنة والمنهجية بالتنسيق مع أنظمة الموارد البشرية الأخرى

هناك جوانب عدة يجب التعرف عليها من أجل وضع خطط التطوير، لا سيما وأن رأس المال البشري هو العنصر الأساسي في نمو المؤسسات والاستعداد للمستقبل».

١ تفاعل واحد لعرض أو إضافة تعليق، يُرجى تسجيل الدخول

Report this wiki page